لمحة أخبارية
إستقبال / نظام تقييم أداء البلديات

نظام تقييم أداء البلديات

في إطار برنامج التنمية الحضرية و الحوكمة المحلية تم إقرار نظام جديد لإسناد المنح لفائدة البلديات . يحدد هذا النظام طريقة احتساب مقدار المنحة على أساس صيغة ..شفافة و موضوعية و منصفة . و مشروطة بتقييم الأداء و كذلك باحترام الشروط الدنيا المستوجبة . و للحصول على المنحة الجملية تخضع البلديات الى تقييم حسب مؤشرات باستعمال نظام إسناد أعداد يغطي 3 ميادين تحسين الخدمات المسداة و المشاركة والشفافية  و تحسين الموارد .
و يجب على البلديات الحصول على عدد يساوي او يفوق 50 نقطة من حساب 100 نقطة في اطار تقييم الاداء المنجز من قبل هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية للانتفاع بجزء او كل المساعدة بعنوان تقييم الآداء.  كما يتعين على البلدية الاستجابة للخمس الشروط الدنيا المستوجبة للتمتع بالمنحة. و تجدر الإشارة إلى ان البلدية التي لم تستجيب إلى الخمس الشروط الدنيا لا يمكنها الحصول على المنحة السنوية

يتكون ملف تقييم أداء البلديات بعنوان سنة 2018 الذي يقع ايداعه لدى هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية من الوثائق التالية :
–  مكتوب لإيداع ملف تقييم الأداء .
– نسخ من إحالة تقريري تقدم تنفيذ البرنامج السنوي للإستثمار إلى صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية تتضمن ختم مكتب ضبط الفرع الجهوي للصندوق .
– نسخة من المخطط التقديري المحين للمهن والكفاءات .
– مستخرج من منظومة ” أدب” يتعلق بديون البلدية .


للاطلاع على نتيجة احدث تقييم اداء البلديات انقر هنا